بغداد / bnn

غادر وفد المنتخب الوطني بالساحة والميدان للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى التي ستقام بتايلند للفترة من 19 ولغاية 30 من شهر حزيران الجاري. وقال رئيس الوفد د. عادل محمد دهش العذاري في تصريح صحفي"أن الوفد يتألف من العداءة دانة حسين عبد الرزاق والمدرب يوسف عبد الرحمن فيما إعتذر العداء عدنان طعيس عن المشاركة لعدم جاهزيته وإكتفى بالتحضير لبطولة العالم المزمع إقامتها في مدينة بكين بالصين للفترة من 22 ولغاية 30 من شهر آب المقبل".
وأضاف العذاري "أن بطولة الجائزة الكبرى أو مايسمى بالكراند ستشهد منافسة قوية بين المتسابقين والمتسابقات كونها تضم خيرة أبطال القارة الصفراء من حملة الأوسمة واصحاب التوقيتات المؤهلة للمشاركة في هذا التجمع الكبير"،مبينا أن "السباقات ستقام في ثلاث مدن حيث سيكون اليوم الاول في العاصمة بانكوك بالثاني والعشرين واليوم الثاني في مدينة باتوم تاني بالخامس والعشرين في حين سيكون مسك الختام لليوم الثالث من السباق في مدينة شرمبل.
واوضح أن "البطولة سيسبقها عقد مؤتمر فني في الحادي والعشرين بعد وصول الفرق المشاركة سيتم بموجبه تحديد فعاليات السباق حيث ستشارك العداءة دانة حسين في فعاليتي سباق 100م و200م"،مؤكدا أن "تسمية المتسابقين والمتسابقات لبطولة الجائزة الكبرى {الكراند} جاءت من الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وعلى ضوء النتائج المتحققة في البطولات الآسيوية".
واشار الى ان "الداءة دانة لقد إنتظمت بمعسكر تدريبي في بغداد أقامه الاتحاد المركزي تحت إشراف مدربها يوسف عبد الرحمن وكنا نأمل أن يكون هناك معسكر خارجي لكن بسبب الأزمة المالية التي ألقت بظلالها على جميع مفاصل الحركة الرياضية حالت دون ذلك لكننا متفائلين بأن تكون متواجدة على منصات التتويج خلال مراحل السباق الثلاث خاصة لديها خبرة كبيرة ومشاركات دولية عديدة حققت من خلالها نتائج متميزة وهو مايؤهلها للمنافسة على الأوسمة الثلاث".
يذكر أن آخر مشاركة في بطولة الجائزة الكبرى للعداءة العراقية كانت عام 2013 وتمكنت خلالها من الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية،علما أن نفس الفعاليات من السباقات ستتكرر على مدى الأيام الثلاث.

ار اس اس