البصرة /bnn
اصدر مجلس محافظة البصرة بيانا صحفيا استنكر فيه قرار اللجنة الدائمة لامناء سر الاتحادات الخليجية اللذي يقضي بسحب بطولة خليجي 23 من البصرة الى الكويت .
واوضح البيان اللذي تولى قراءته رئيس المجلس صباح البزوني عن رفضه لقرار اللجنة الدائمة لامناء سر الاتحادات الرياضية القاضي بسحب خليجي 23 المقرر اقامتها في البصرة ونقلها الى دولة الكويت مشيرا الى احقية البصرة بالبطولة والتمسك بها .
وقال البيان ان خبر نقل البطولة الى الكويت مفاجاة للجميع كون العراق ابدى استعداده للتعاون ورغبة الحكومة الاتحادية الجديدة في فتح صفحات تعامل وتعاون مع دول العالم، وفي مقدمتهم الدول العربية الشقيقة..وفي جميع المجالات.
واضاف البيان ان مجلس محافظة البصرة باعتباره الممثل الحقيقي للبصرة وأهلها يعلن رفضه هذا القرار، ويتمسك بحق البصرة باستضافة البطولة ولن يقبل آية تفسيرات غير حقيقية للواقع، مبينا أن البطولة ستقام بعد عامين أو أكثر، ويمكن ان يتحقق خلالها الكثير من المكتسبات الايجابية في المجالات الأمنية والاقتصادية والخدمية، وهذه الفترة الطويلة تمنح البصرة الفرصة ان تكون قادرة على استضافة البطولة وتنظيمها.
وطالب البيان وزارة الرياضة والشباب والسيد الوزير ان يكون له دور اكبر في حث الشركات المنفذة للمشروع، لانجاز العمل في السرعة القصوى وتسليمه للجهة المستفيدة، لقطع حجة بعض المتصيدين في الماء العكر، وتأمين كل الامور اللازمة لدعم حق العراق باستضافة البطولة.
ودعا، اللجنة الاولمبية الرياضية العراقية واتحاد كرة القدم المركزي بإصدار بيان يؤكد حق البصرة في استضافة البطولة والدفاع عن حق العراق بهذا الأمر، وعدم السماح بسرقة حلم العراقيين، وعلى الجهات ذات العلاقة ان تنسق مع الحكومة المحلية في البصرة بهذا المجال.
واكد البيان ضرورة تكوين لجان عمل شبابية على ان تضم نسبة ليست بالقليلة من ابناء البصرة وزجها في كافة المحافل العربية والدولية للاطلاع على نظم الاستضافة وآليات ادارة الدورات والفعاليات الكبرى،

ار اس اس