لبنان : bnn

أقيم في مجمع الإمام المجتبى (عليه السلام) ببيروت، امس الأربعاء " للاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لاستشهاد آية الله الشيخ نمر باقر النمر.

قال مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله الشيخ خليل رزق خلال الاحتفال: "عندما نعيش مع ذكرى الشهيد الشيخ باقر النمر نشاهده في عليائه، نشاهد نورًا بعلم من الدعوات، ونقرأ باسم ربنا الذي خلق وندرك أن التاريخ يولد معك ومنك واليك".

وأضاف "نقف اليوم لنشهد معا على وحشية وهمجية قام بها فاسدون في عالمنا العربي من حكام ادعوا الاسلام فسفكوا الدماء وقتلوا الاطفال والنساء والشيوخ، لنشهد معا على البربرية في العدوان على شعب كامل وتدمير بناه التحتية لا لشيء سوى لانهم قالوا الموت لأمريكا والموت لاسرائيل".

وأكمل "ما يجري في اليمن هو تحت أعين ومسمع ما يسمى بالأمم المتحدة ودعاة حقوق الانسان الذين أصبحوا شهود زور على ما يجري من سفك للدماء وقتل للأبرياء في العالم".

وأردف الشيخ رزق "نقف اليوم لنشهد أن القدس لن تتحرر الا بعد زوال هذه الطغمة الفاسدة من الحكام الذين افتضح أمرهم وكشف النقاب عن حقيقتهم عندما شاركوا في القرار الأمريكي بجعل القدس عاصمة للكيان الاسرائيلي الغاصب، ونجدد العهد بأننا لن نتخلى عن تحرير فلسطين، ولتبق القدس عاصمة لها، وأن اسرائيل يجب ان تزول من الوجود وذلك لقريب بإذن الله تعالى".

من جهته  قال رئيس جمعية أهل البيت التعليمية والاجتماعية في الهند  السيد علي باقر أن "الشهيد الشيخ باقر النمر كان بطلا من أبطال مطالبي الحقوق البسيطة التي تنص عليها القوانين الدولية والمؤسسات الدينية لكل مواطن في بلده أن يطالب بأبسط حقوق العيش بكرامة وعزة".

الى ذلك .. قال كاهن منطقة بنت جبيل للروم الكاثوليك الأب ويليام نخلة "نحن عرب لا عربان، نحن إسلام الحق لا الاسلام المزيف، نحن أتباع السيد عيسى المسيح لا أتباع أمريكا اللعينة ولا اليهود الشياطين".

 

وأضاف: "أن الشهيد النمر قضى ظلما على أيدي من يدعي الاسلام، ففي الأمس سمعنا في السعودية أنهم اتخذوا قرارا بالتخفيف من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهنا ادى انه يجري التنازل عن القرآن".

ار اس اس