متابعة : bnn

حذرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية من تدهور الاوضاع الامنية في البلاد ، مشددة على أن النظام الحاكم في المنامة يقود الى القطيعة التامة مع الشعب.

جاء ذلك في بيان لنائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي في أول رد فعل على عملية اقتحام اعتصام الدراز فجر اليوم الخميس.
وفي الوقت الذي حمل فيه الشيخ الديهي النظام البحريني كامل المسؤولية جراء تدهور الأوضاع في البلاد ، دعا المجتمع الدولي إلى التدخل لتوفير الحماية للشعب البحريني نتيجة لانفلات حالة الاضطهاد الأمني والطائفي بالبلاد قبل فوات الاوان ، محذرًا النظام من نتائج أي مغامرة سيندم عليها.
وأوضح الشيخ الديهي "لقد أقدم النظام البحريني وللمرة الأولى منذ صدور المرسوم الخاص بجهاز أمن الدولة بمباغتة المعتصمين السلميين والعزّل في محيط منزل الشيخ عيسى قاسم بالدراز فجر اليوم ، عبر مهاجمتهم بالأسلحة النارية والانسحاب لاحقًا لأطراف القرية مع تشديد الحصار ، ما يقدم توضيحًا حول طبيعة المهمة الخاصة بجهاز أمن الدولة ،  ويؤكد القناعة الراسخة بكون المنظومة الأمنية أحد عناصر تأزيم المشهد السياسي في البحرين"مؤكدا أن استخدام الرصاص الحي والشوزن تمّ بأسلوب تعمّدت فيه مرتزقة الأجهزة الأمنية ايقاع عدد من الاصابات بحق المعتصمين ، وهو ما تسبب بوقوع اصابة مميتة للفتى مصطفى حمدان (18  سنة) الذي تم اطلاق الرصاص الحي عليه رغم كونه  أعزلا.
كما حيّت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية الهبة والشجاعة للمعتصمين في منطقة الدراز وبقية مناطق البحرين في الدفاع عن الشيخ عيسى قاسم ، داعية إياهم إلى التفاف أوسع حول الشيخ قاسم وإلى التظاهر السلمي في مختلف مناطق البحرين تنديدًا واستنكارًا لجرائم النظام.

ار اس اس