البحرين / bnn

منعت سلطات البحرين تظاهرة تنوي المعارضة تنظيمها اليوم الجمعة في شارع البديع غرب العاصمة المنامة، احتجاجا على اعتقال امين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.

 قمعت قوات النظام تظاهرات في مناطق عدة ليلة امس الخميس كانت تطالب بالافراج عن الشيخ سلمان، مستخدمة القنابل الغازية ورصاص الشوزن لتفريق المتظاهرين  ما ادى الى وقوع جرحى كما اعتقلت عددا من المواطنين.
كما شنت قوات النظام في العاصمة البحرينية المنامة حملة اعتقالات واسعة في صفوف المصلين في مسجد مؤمن في قلب العاصمة، بعد محاصرة المسجد وانتشار اعداد كبيرة من القوات المدججة بالسلاح.
وافاد موقع الوفاق اليوم الجمعة " 2 كانون الثاني " انه عند خروج المصلين من مسجد مؤمن عقب صلاة مركزية للتضامن مع الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان الذي يجري اعتقاله، قامت القوات بتوجيه الأسلحة وإطلاق الغازات السامة الخانقة على المصلين. وعند تفاديهم القمع الرسمي قامت بملاحقتهم واحتجاز عدد كبير منهم. واحتجزت القوات عشرات المصلين الخارجين من مسجد مؤمن واقتادتهم في سياراتها، في ظل أجواء ترهيب كبيرة.. فيما نقل أن من بين المصلين المعتقلين نساء وأطفال، إلى جانب مواطنين من مختلف الأعمار".

ار اس اس