البصرة/ bnn/ علي سلمان العقابي

بحضور سفير السلام العالمي في البصرة الاستاذ علاء صابر الموسوي ونقيب الفنانين فرع البصرة فتحي شداد قدمت سينما بصريون انتاجها من فلم (الفوز الاحمر ) للمخرج رعد ابو اشتر .كما حضر العرض  عدد من الشخصيات الفنية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني , وذلك في الساعه التاسعه من مساء الجمعه الثالث والعشرين من حزيران الحالي على قاعة المركز الثقافي النفطي .

وفي حديث خاص لسفير السلام العالمي والمشرف العام على الفلم  الاستاذ علاء صابر الموسوي قائلاً:

استمتعنا اليوم بنتاج بصري رائع لنخبة من اطفال وفنانين بصريين لاحداث واقعية عاشها الطفل العراقي , واضاف الموسوي الفلم عبارة عن رسالة سلام ومحبة من طفل عاش الفقر والحرمان وقاوم الارهاب بالاصرار والعزيمة على تحدي عناصر الجهل والظلام ليبدي رغبتهُ بالحياة والعيش والعمل من اجل ان تستمر رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها .

اما مخرج الفلم الفنان رعد ابو اشتر فقد أكد "ان الفلم يحاكي قصة واقعية وقعت في سامراء ونقل احداثها ليتم تصويرها في البصرة وهي حادثة اليمه حيث قام الارهاب الاعمى بتفجير مقهى لمشجعي ريال مدريد فقط لانهم يشجعون هذا الفريق العالمي راح ضحيتهُ الاطفال الابرياء".

واضاف ابو اشتر "ان الفلم استغرق 6 اشهر تصوير بسبب الصعوبات المالية والامكانيات البسيطة التي نفتقر اليها وكان ابطال الفلم اغلبهم من الاطفال فكان بطل الفلم الطفل عبدالعزيز رعد, مما يجعل العمل صعباً  الا اننا استطعنا وبجهود ذاتية ان نحقق "الفوز الاحمر" ووجه ابو اشتر شكرهُ لسفير السلام العالمي الاستاذ علاء صابر الموسوي الذي كان داعماً معنوياً له كما شكر منظمات ومؤوسسات مدنية وامنية في البصرة لمشاركتهم في احداث هذا الفلم كما شكر الكنيسة التي لم تبخل عليهم فكانت وقفة مشرفة لابناء البصرة في انتاج هذا العمل على حد قوله" .

 

ويذكر ان احداث هذا الفلم الذي استغرق 50 دقيقة تم تصويرها في محافظة البصرة وقد اشترك فيه اكثر م 300 شخصية بين ممثل وبين مشرف وداعم .